29 تموز 2013
الرئيس سليمان رأس اجتماع المجلس الاعلى للدفاع
​رأس رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم اجتماع المجلس الاعلى للدفاع حيث تلا الامين العام للمجلس اللواء محمد خير في نهايته  البيان الآتي:
"بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عقد المجلس الأعلى للدفاع جلسة في القصر الجمهوري عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأثنين الواقع فيه 29 تموز2013 برئاسة فخامة الرئيس وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء وكل من وزراء المالية والخارجية والمغتربين والدفاع الوطني والداخلية والبلديات والإقتصاد والتجارة والصحة العامة والشؤون الإجتماعية والعدل وقد أعتذر وزير الزراعة.
ودعي الى حضور هذه الجلسة كل من العماد قائد الجيش ومدير عام الأمن العام ومدير عام أمن الدولة ومدير عام قوى الأمن الداخلي بالإنابة ومدير المخابرات.
وبحث المجلس في سبل تأمين حاجات الجيش وباقي القوى العسكرية للإستمرار في تنفيذ مهامها الحالية، وأطلع من القادة العسكريين والأمنيين على الوضع الأمني بشكل عام الذي تميز بالهدوء النسبي في الفترة الأخيرة، وعلى التدابير التي قامت بها لمعالجة الأحداث التي طالت بعض المناطق.
كما بحث المجلس في التدابير الميدانية التي تتخذها وزارة الداخلية والبلديات لمكافحة زراعة الحشيشة والزراعات الممنوعة، وطلب من الوزراء المعنيين الإستمرار في معالجة هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتشجيع الزراعات البديلة التي تؤمن للمواطنين الرزق الكافي من استثمار أراضيهم والبقاء في قراهم، وتأمين الإعتمادات اللازمة لها.
وبحث المجلس أيضاً في الإجراءات التي تقوم بها الإدارات والمؤسسات المعنية لاسيما منها وزارتي الشؤون الإجتماعية والصحة العامة والهيئة العليا للإغاثة لمعالجة أوضاع النازحين السوريين بعدما تزايدت أعدادهم الى حد فاق قدراتنا على استيعابها، وتأمين المتطلبات المعيشية والصحية لهم.
واعطى المجلس التوجيهات اللازمة للوزراء المعنيين ورؤساء الأجهزة الأمنية حول الإجراءات الواجب إتخاذها ضمن صلاحياتهم. وأبقى المجلس على قراراته سرية وفقاً لنص القانون."
تابع الرئيس على
© 2024 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة