20 تشرين الثاني 2013
الرئيس سليمان رأس اجتماع المجلس الاعلى للدفاع
رأس رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الرابعة بعد ظهر اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا اجتماع المجلس الاعلى للدفاع، حيث تم الاطلاع على الاوضاع الامنية والمعلومات المتوفرة عن المتفجرتين اللتين استهدفتا بالأمس السفارة الايرانية في بيروت، والتدابير التي تنفذها القوى المعنية وما تحتاجه هذه القوى لتمكينها من القيام بمهامها والحفاظ على جهوزيتها. بيان المجلس
وبعد الاجتماع تلا الامين العام للمجلس اللواء الركن محمد خير البيان الآتي:
"بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية عقد المجلس الأعلى للدفاع إجتماعاً الرابعة بعد ظهر اليوم الأربعاء الواقع فيه /20/ تشرين الثاني 2013، رأسه فخامة الرئيس في حضور دولة رئيس مجلس الوزراء ووزراء المالية، الخارجية والمغتربين بالوكالة، الدفاع الوطني، الصحة العامة والشؤون الإجتماعية.
ودعي الى الإجتماع كل من قائد الجيش ومدير عام أمن الدولة ومدير عام الأمن الداخلي بالإنابة ومدير المخابرات.
بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، دان المجلس بشدة العمل الإرهابي الذي طاول لبنان بأسره مستهدفاً مقر البعثة الديبلوماسية الإيرانية في بيروت.
وشدد المجلس على الموقف الوطني الثابت بالعمل الدؤوب على مكافحة الإرهاب بكل اشكاله، وقد كان لبنان سبّاقاً في التصدي لكل محاولات الإرهابيين لزعزعة السلم الأهلي وزرع الفتنة بين اللبنانيين.
ونوّه المجلس بالموقف اللبناني الجامع برفض الإرهاب والإرهابيين والحرص على الوحدة والتفاهم.
اطلع المجلس من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية على المعلومات المتوفرة وعلى التدابير الميدانية والإجراءات الأمنية والإستعلامية التي تقوم بها لكشف المخططين والمنفذين لهذه الجريمة وسوقهم امام القضاء المختص، وللحفاظ على السلم الأهلي، وأمن مقرات البعثات الديبلوماسية ومكاتبها ودور العبادة والمراكز التجارية، للحؤول دون تنفيذ المجرمين مخططاتهم لضرب الإستقرار العام في البلاد.
كذلك اطلع المجلس على مسار الخطة الأمنية التي تنفذها هذه القوى، لإعادة الهدوء الى مدينة طرابلس ولتمكين المواطنين من ممارسة حياتهم الطبيعية ومتابعة سبل رزقهم.
وبحث المجلس في إحتياجات الجيش وسائر القوى العسكرية لتمكينها من الإستمرار في جهوزيتها لتنفيذ مهامها الحاضرة والمرتقبة في ظل التطورات المستجدة اقليمياً وداخلياً.
واستمع المجلس الى عرض كل من وزيري الشؤون الإجتماعية والصحة العامة في شأن الإجراءات التي اتخذت لمعالجة أوضاع النازحين بعدما بدأت أعدادهم بالإزدياد نتيجة التطورات العسكرية في المناطق السورية المحاذية للحدود اللبنانية.
وبعد المداولات اتخذ المجلس القرارات اللازمة وأعطى توجيهاته حيالها ووزع المهام على الوزارات والإدارات المختصة. وأبقى مقرراته سرية تطبيقاً للقانون". لقاء الرئيسين
وقبل انعقاد المجلس، التقى الرئيس سليمان رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وجرى بحث في الأوضاع العامة.

تابع الرئيس على
© 2024 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة