26 آذار 2014
اجتماع المجلس الاعلى للدفاع
​رأس رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مساء اليوم في قصر بعبدا، اجتماع المجلس الاعلى للدفاع، في حضور رئيس مجلس الوزراء ووزراء: المالية والدفاع الوطني والداخلية والبلديات والاقتصاد والتجارة والعدل، كما دعي اليه قائد الجيش وقادة الاجهزة الامنية ومدعي عام التمييز والمدعي العام العسكري.
بعد الاجتماع، اذاع امين عام المجلس اللواء الركن محمد خير البيان الآتي:
"بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية عقد المجلس الأعلى للدفاع إجتماعاً السادسة مساء اليوم الأربعاء الواقع فيه 26 آذار 2014،  رأسه فخامة الرئيس في حضور دولة رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المالية، والدفاع الوطني والداخلية والبلديات والإقتصاد والتجارة والعدل.
ودعي الى الإجتماع كل من قائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية ومدعي عام التمييز والمدعي العام العسكري.
بحث المجلس الأوضاع الأمنية العامة في البلاد، واطلع من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية على التدابير التي تستمر في تنفيذها في مختلف المناطق.
وبعد عرض من كل من وزيري الدفاع والداخلية والبلديات للخطة المقترحة لمعالجة الوضع الأمني في مدينة طرابلس والبقاع الشمالي تداول المجلس في الوسائل اللازمة والحاجات لتنفيذ هذه الخطة الشاملة على كل الصعد السياسية والقضائية والأمنية والعسكرية والإقتصادية والإجتماعية، واتخذ تجاهها القرارات اللازمة وفق صلاحياته، والتوصية التي سيرفعها غداً الى مجلس الوزراء لإقرارها وفق الأصول.
وبعد المداولات اتخذ المجلس القرارات المناسبة واعطى توجيهاته حيالها.
وأبقى المجلس على مقرراته سرية تنفيذاً للقانون."
تابع الرئيس على
© 2024 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة