31 آذار 2014
بيان مجلس الوزراء
​بناء على دعوة رئيس مجلس الوزراء، عقد مجلس الوزراء جلسة عصر اليوم في القصر الجمهوري برئاسة فخامة رئيس الجمهورية وحضور الوزراء.
افتتح فخامة الرئيس الجلسة بالاشارة الى ان الموضوع الاساس والقديم الجديد هو الامن لافتا الى انه بعد استشهاد عنصرين في طرابلس الاسبوع الفائت، واستشهاد  ثلاثة عناصر امس من الجيش وجرح 4 بعملية انتحارية، فان العلاج الوحيد لهذا الموضوع هو تنفيذ الخطة الامنية.
واكد فخامته ان على السلطات المعنية تأمين الدعم والمواكبة المتواصلة لتأمين كافة المستلزمات لنجاح هذه العملية، مبديا ثقته في انها ستنجح.
ثم تكلم دولة رئيس مجلس الوزراء، فأشار الى ان الخطة الامنية التي تبناها المجلس لاقت ارتياحا لدى الرأي العام، وان لا خيار للناس الا دعم الدولة ومؤسساتها لكي تؤمن لهم الامن والاستقرار .
ثم انتقل مجلس الوزراء الى بحث المواضيع الواردة على جدول اعماله واتخذ بصددها القرارات المناسبة واهمها:
1- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى فتح اعتمادات اضافية لتسديد المبالغ المستعملة من سلفة الخزينة المعطاة خلال العام 2012.
2- اصدار سندات خزينة بالعملات الاجنبية.
3- قبول هبة بقيمة 3 مليارات دولار اميركي مقدمة من المملكة العربية السعودية لصالح الجيش اللبناني.
4- الموافقة على شراء كمية من القمح المستورد لتأمين حاجة الاستهلاك المحلي من الطحين.
5- الموافقة على تجديد تعيين النواب الثلاثة لحاكم مصرف لبنان الآتية اسماؤهم: رائد حسين شرف الدين، سعد امين العنداري، محمد احمد البعاصيري، كما قرر المجلس الموافقة على تمديد ولاية النائب الرابع هاروتيون يزهكيل صاموئيليان لغاية تاريخ تعيين العضو الرابع وفقا لآلية التعيينات.
6- الموافقة على تمديد العقدين الجاريين مع اوراسكوم تلكوم، وشركة "ام.تي.سي" لادارة الشبكة لمدة 3 اشهر قابلة للتجديد شهرا فشهرا على الا تتجاوز كامل المدة 6 اشهر.
7- اما بالنسبة لسائر بنود جدول الاعمال ومن ضمنها سائر التعيينات، فلقد تناقش المجلس بمواضيعها وقرر ترك الجلسة مفتوحة استكمالا للتشاور بصددها على ان تستأنف الساعة الخامسة من يوم الاربعاء القادم.
تابع الرئيس على
© 2020 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة