04 شباط 2016
سليمان بعد اجتماع لقاء الجمهورية: كيف يحق لنائب مرشح مقاطعة جلسة انتخابه؟
اكد الرئيس العماد ميشال سليمان خلال الاجتماع الدوري للقاء الجمهورية ان جلسة 8 شباط المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية تختلف على سابقاتها في ظل وجود ثلاثة مرشحين معلنين على الاقل، وجميعهم من النواب، سائلاً كيف يوفق "النائب المرشح" بين سعيه لكسب اصوات رفاقه النواب وتعطيله جلسة انتخابه؟ 

وشدد "اللقاء" ان الدستور اللبناني كفيل بحل مسألة موقف لبنان الـ"عربي الهوية والانتماء" وهذا ما يجعله في صلب الاجماع العربي، داعياً جميع القوى إلى التقيّد بما ورد في مقدمة الدستور حرصاً على افضل العلاقات مع بلدان الجوار.

وجدد "لقاء الجمهورية" دعوته مجلس الوزراء إلى حسم مسألة متطوعي الدفاع المدني، كما تمنى على جميع المعنيين الابتعاد عن التوظيف السياسي لدى طرح أي مسألة تتعلق بالوظائف العامة في الادارات الرسمية مع ضرورة التزام الميثاقية المنبثقة من روح الدستور. 

ونوه اللقاء بالجهوزية العالية المستوى للجيش اللبناني في مواجهة الارهاب، الذي يثبت كل يوم انه الدرع الحامي للحدود. 

كما ثمّن "لقاء الجمهورية" مضمون الوثيقة الصادرة عن "اعلان مراكش" الداعية الى بناء انظمة ترتكز على مفهوم المواطنة في مجتمع تعددي اعراقا وديانة ولغة، حيث يتمتع افراده بنفس الحقوق ويتحملون نفس الواجبات داعيا لاحترام حرية التدين والتملك والتنقل والمساواة امام القانون.

تابع الرئيس على
© 2020 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة