29 كانون الثاني 2016
سليمان للنهار الكويتية: للكويت دور في انماء لبنان
قال الرئيس العماد ميشال سليمان للنهار الكويتية ان سمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد «رجل اعتدال وحوار، ورجل انساني يستحق لقب «قائد انساني» كما قيل او امير الانسانية، بما تعني قيادة هذا الرجل الذي له مآثر كبيرة»، معتبراً انه «عندما نتكلم عن امير الكويت نتكلم عنه كصديق وكانسان دبلوماسي وسياسي وكرجل انماء واقتصاد».

ولفت سليمان، في تصريح خاص لـ «النهار» الى ان «الكويت تشبه الى حد كبير لبنان بطبيعة وجودها جغرافياً، والأطماع المحيطة بها وبطبيعة نظامها الديموقراطي، ولا ننسى ان الكويت ايضاً هي من اكثر الأنظمة ديموقراطية، وصحيح ان فيها اميرا وامارة، ولكن هي دولة ديموقراطية ولسمو الامير دور وفضل كبيران في ذلك».

ونوّه سليمان بـ «الدور الذي لعبه سمو الأمير في انماء لبنان، وفي اعادة اعمار الجنوب بعد العدوان الاسرائيلي عليه في العام 2006».

وقال في سمو الأمير: هو رجل يعشق السلام والوئام، وله ايادٍ بيضاء على العالم العربي وأفريقيا والعالم بشكل عام، فلا انسى انه كان البادئ بعقد مؤتمرات عظيمة، وخلال هذه المؤتمرات استطاع ان يُتمم مُصالحات بين الدول العربية.

وختم سليمان: تقديره كبير في لبنان ونطلب له طول العمر ومتابعة دوره بشكل متواصل في سبيل خير الأمة العربية التي يلزمها اشخاص مثل سموه، وهو من افضل الحكماء الذين ما زالوا موجودين في هذا العالم العربي «الله يطول عمره ويمتعه بالصحة والعافية

تابع الرئيس على
© 2020 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة