08 آذار 2016
سليمان لـ"الوطن": من مصلحة حزب الله الانسحاب من سوريا
الوطن السعودية - خالد الغربي

أوضح الرئيس ميشال سليمان في حديث إلى "الوطن السعودية" أن لبنان لن يغير هويته، مؤكدا أن الدستور يحمي عروبته، مجدداً دعوته "حزب الله" لتطبيق "إعلان بعبدا" والانسحاب من سوريا، مشيرا إلى أن ذلك من مصلحة الحزب.

وأكد سليمان أن لبنان يتبنى موقف وزير الداخلية في اجتماع وزراء الداخلية العرب، مشدداً على ضرورة عودة جميع القوى إلى تبني وثيقة بعبدا الهادفة لتحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليمية والدولية، وتجنيبه الانعكاسات السلبية للتوترات والأزمات الإقليمية، حرصاً على مصلحته العليا ووحدته الوطنية وسلمه الأهلي. 

وعن تداعيات قطع المساعدات الأمنية للجيش اللبناني، أشار سليمان إلى أن لبنان في ظل الفراغ الرئاسي يعمل جاهدا للاحتفاظ بأفضل العلاقات مع السعودية ودول الخليج العربي، مشددا على أنه بلد عربي الهوية والانتماء، كما جاء في مقدمة دستوره.

ورداً على سؤال، وصف الرئيس سليمان، ما تسبب فيه "حزب الله" للبنان من أزمة تهدد عروبته وعلاقته بأشقائه، بأنها "غيمة ستنجلي قريباً"، داعيا الحزب للعودة إلى "وثيقة بعبدا"، وما حملته من مبادئ وافقت عليها كل القوى في البلاد، وأيدته الدول الغربية والعربية. 

ولفت سليمان إلى أن العلاقة المميزة التي تربط لبنان بدول الخليج أقوى من أي اهتزاز آني، وأبعد من كل هبة أو أي مصلحة مادية، داعيا في الوقت نفسه فرقاء بلاده إلى الإسهام في إيجاد بيئة حاضنة ومواتية للتهدئة.

تابع الرئيس على
© 2020 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة