13 كانون الثاني 2016
سليمان للجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية: أنتم ذهب لبنان الأبيض
شدد الرئيس العماد ميشال سليمان على أهمية التمسك بإتفاق الطائف الذي أوقف الحرب الأهلية، من خلال تحصينه وحمايته والالتزام بتطبيق "إعلان بعبدا" الذي يحمي لبنان من التداعيات الخطيرة في المنطقة، مستشهداً بمقولة شارل ديغول ان الدستور هو روح ومؤسسات وممارسة.

وأكد سليمان خلال احتفال تكريمي أقامته سفارة لبنان في المملكة العربية السعودية على شرفه، بحضور حشد كبير من الجالية اللبنانية، ان لبنان محصّن بما فيه الكفاية بسبب قوة جيشه وتماسك شعبه وتمسكهم بالعقد الاجتماعي، وهو من خلال هذه القوة، لن يكون عرضة لأخطار أمنية، لكنه بأمس الحاجة إلى رئيس للجمهورية يحاكي تطلعاتهم وينسج أفضل العلاقات مع دول الجوار ويفعل الدور اللبناني في الخارج من خلال التفاعل مع الغرب خدمةً للمصلحة اللبنانية.

ونوه سليمان بدور الانتشار اللبناني معتبراً إياه "ذهب لبنان الابيض" الذي يفوق بأهميته الذهب الأسود (البترول)، لذا يجب الحفاظ عليه من خلال عدم تعريضه لمواقف محرجة في الدول التي تقدم له فرص العمل والتقدم. 

ونبه الرئيس سليمان من خطورة ضرب المؤسسات المصرفية لأنها العمود الفقري للاقتصاد اللبناني، وهي تشكلّ مع المؤسسات الأمنية "الثنائي الآمن" في ظلّ الشغور الرئاسي.

تابع الرئيس على
© 2020 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة