20 كانون الثاني 2016
استقبل كتلته الوزارية وجريج وكاغ، سليمان: التعطيل الرئاسي فقد مبرراته

سأل الرئيس العماد ميشال سليمان خلال اجتماع كتلته الوزارية عن مبررات الابقاء على تعطيل الانتخابات الرئاسية بعدما انحصر التنافس ضمن الفريق الواحد وتحددت الخيارات بشكلٍ علني لا يحتمل التأويل، محذراً من مغبة الاستهتار بالموقع الرئاسي وجعله رهينة المزاجيات والتقلبات، داعياً جميع القوى إلى ترجمة الموقف داخل البرلمان وليربح من ينال أغلبية الأصوات.

وأكد سليمان خلال استقباله وزير الاعلام رمزي جريج ان مزاج الرأي العام في لبنان لم يعد يحتمل ترك الرئاسة مخطوفة ومرتهنة لعمليات التبادل الاقليمية على قاعدة "نأخذ هنا ونعطيكم هناك"، ما يجعل القرار اللبناني في صلب الصراع الاقليمي بدلاً من إخراجه من شرنقة المحاور. 

كما بحث الرئيس سليمان للشؤون الدولية مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة سيغريد كاغ، سيما الاجتماع الدولي المخصص للدول المانحة للاجئين والذي سينعقد في لندن في شباط المقبل لافتاً إلى ضرورة دعم لبنان الذي تحمل الجزء الاكبر من هذا النزوح. 

وشكر سليمان كاغ على جهدها المتواصل ومثابرتها في العمل على تحييد لبنان ودعوتها بما تمثل، إلى ضرورة العودة إلى "إعلان بعبدا" والالتزام به كونه المخرج الوحيد لانقاذ لبنان.

مقبل
من جهته أكد نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل بعد الاجتماع، ان تعيينات المجلس العسكري ستتم وفقاً لمبدأ الكفاءة والأقدمية والمعايير. 

تابع الرئيس على
© 2019 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة