06 آذار 2016
فوز لين حايك هديّة للمرأة اللبنانية والعربية عشيّة اليوم العالمي للمرأة… سليمان خلال استقباله الوفد الصيني: في زمن الثورة الرقمية نتكلم عن التقسيم
فوز لين حايك هديّة للمرأة اللبنانية والعربية عشيّة اليوم العالمي للمرأة
سليمان خلال استقباله الوفد الصيني: في زمن الثورة الرقمية نتكلم عن التقسيم


اعتبر الرئيس ميشال سليمان انه في حين يسود مناخ العولمة الكون بأكمله وينتشر كالنار في الهشيم، ليطاول كل نواحي الحياة الاجتماعية، الثقافية، السياسية والحياتية تماشياً مع النظام العالمي الجديد بفعل انعكاس الثورة الصناعية (الرابعة) الرقمية، نجد في عالمنا العربي من لا يزال يتحدث عن التقسيم والقوقعة ويعمل لتحقيقهما بالحديد والنار. 

سليمان وخلال استقباله السفير الصيني جيانغ جيانغ برفقة وفد من معاهد شانغهاي للدراسات الدولية، شدد على أهمية تطور المجتمع، بخاصة في مجالي تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الاتصال، ما أثر بشكل فعال على أسلوب حياة الأفراد وذهنياتهم وتصنيف القيم لديهم. 

ورأى الرئيس سليمان انه في حين يفرض مناخ العولمة على الحكومات والقادة واجب إزالة الحواجز والمسافات المادية والنفسية التي تفصلهم عن المواطنين عبر الاتصال، يدفع جنون التحريض غير المسؤول القيم الى الحضيض كما نرى في هذه الايام.

من ناحية أخرى، اكد الرئيس سليمان ان الطفلة لين حايك رفعت إسم لبنان الجميل عالياً، وأكدت ان الأمل بلبنان المشرق والمتجسد في الجيل الواعد لا يزال كبيراً، معتبراً أن فوز "لين الطفلة"، جاء بمثابة الهديّة الأثمن للمرأة اللبنانية والعربية، عشيّة اليوم العالمي للمرأة.

تابع الرئيس على
© 2019 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة