11 تشرين الأول 2016
سليمان: لتنتصر الديمقراطية على التعطيل
أثنى الرئيس العماد ميشال سليمان على "الجهود المبذولة لتغليب منطق "ليربح من ينال الأكثرية تحت قبة البرلمان" على منطق "التعيين" الذي يضرب الدستور ويطعن الديموقراطية في الصميم ويؤسس لأعراف جديدة أبعد ما تكون عن الدستور والميثاق، ما يقلص من صلاحيات المؤسسات الدستورية لمصلحة القوى الآنية الداعية إلى التعطيل أو المشاركة فيه"، متمنيا في ذكرى عاشوراء ان "تنتصر الديمقراطية على التعطيل".

وشدد سليمان خلال استقباله كتلته الوزارية على "أهمية عودة الحكومة إلى ممارسة دورها المفصلي المهم في ظل الفراغ الرئاسي المستشري وتداعياته السلبية على الانتظام العام، ما أجج حال الفوضى الدستورية، الاقتصادية والاجتماعية، وكاد يؤدي إلى فلتان أمني لولا الجهود الجبارة التي تبذلها المؤسسات الأمنية كافة".

وعرض الرئيس سليمان الأوضاع العربية مع السفير المصري نزيه النجاري، شاكرا لمصر "دورها الريادي الدائم في الوقوف إلى جانب لبنان، ومبادراتها المستمرة للحؤول دون استمرار الفراغ".

واستقبل سليمان البروفسور شبلي ملاط على رأس وفد من حركة "لبنان الانسان"، والبروفسور شوقي حمادة على رأس وفد من "منتدى الشعر" - بعقلين، الذي قدم اليه درع المنتدى دعما لمواقفه الوطنية. 

تابع الرئيس على
© 2019 ميشال سليمان جميع الحقوق محفوظة